فتحت الإدارة القومية لسلامة المرور على الطرق السريعةNHTSA تحقيقا جديدا حول خلل يؤدي لاشتعال حرائق في ابواب موديلات الدفع الرباعي من شيفروليه تريل بليزر التي أنتجت عامي 2006و2007.
وهو الأمر الذي قد يطال 309.000 سيارة فيما ذكرت NHTSA ان المشكلة ترتبط بمفتاح غلق النوافذ او بعض الاجزاء الكهربائية الأخري في هذه الموديلات وأشارت الي أنها فتحت التحقيق بعد تلقيها 12 شكوي من أصحاب موديلات تريل بليزر حول وجود دخان او نيران داخل سياراتهم الا ان الأمر لم يسفر عن وقوع اصابات.
ووفقا لصحيفة ديترويت نيوز فان جنرال موتورز صرحت بأن هذا الخلل لم يؤدي الي تدمير اي سيارة من السيارات موضوع الشكوي بسبب الحرائق علي الرغم من ذوبان بعض الاجزاء الداخلية واصابة المقاعد بحروق ويبدو الأمر كما لو كان ظاهرة ديجافو حيث فتحت NHTSA مؤخرا تحقيق مماثل حول حرائق في أبواب سيارات تويوتا كامري وRAV4 لنفس السبب وهو الأمر الذي قد يؤدي لاستدعاء 830.000 سيارة تويوتا .
ولهذا فان NHTSA تحقق في ما اذا كانت جنرال موتورز وتويوتا قد قامتا بالحصول علي مفاتيح غلق النوافذ من نفس المصنع أم لا واذا كان هذا هو الحال فان موديلات أخري لعلامات تابعة لجنرال موتورز قد تطالها التحقيقات لتقاسمها نفس المفاتيح من نفس المورد وتتمثل هذه الموديلات في GMC انفوي وبويك رينير وساب 9 و7X وذلك علي الرغم من ان الادارة لم تتلق اي شكاوي من اصحاب تلك الموديلات.
وقال متحدث باسم جنرال موتورز أن هذه الموديلات الثلاث تختلف في أبوابها عن بليزر وبالتالي قد لا تكون لديها أي مشكلة وكانت جنرال موتورز قد أعلنت انها تنوي التعاون تعاونا كاملا مع الادارة في التحقيقات وبالطبع فان الامر لم يصل بعد الي حد الاستدعاء الرسمي للسيارات الا ان هذا الأمر محتملا وفقا لنتائج التحقيقات .